دكتور تامر سعيد استشارى جراحة السمنة

اليوم السابع | أستاذ جراحة: جراحات السمنة ليست نوعا من الرفاهية لكنها تحسن حياة الإنسان

جراحات السمنة ليست نوعا من الرفاهية لكنها تحسن حياة الإنسان

قال الأستاذ الدكتور تامر سعيد أستاذ  جراحة الجهاز الهضمي والمناظير والسمنة بجامعة عين شمس، إن المشاكل المتعلقة بالسمنة ليست مرتبطة بتغيير الشكل العام فقط، لكن وجد أن زيادة الوزن ترتبط بمعظم الأمراض وعلى الأخص بالسكري من النوع الثاني، والضغط، وارتفاع نسبة الكولسترول الضار التي قد تؤدى إلى أمراض القلب، مضيفا أن جراحات السمنة ليست نوعا من الرفاهية لتغيير الشكل، لكنها طريقة لتحسين حياة الإنسان.

وأَضاف أن مريض السمنة يعاني من عدم القدرة على التكيف مع المجتمع، ويبدأ المريض فى دخول فى دائرة مفرغة، حيث إن عدم الرضي عن شكل الجسم يتسبب فى شعور المريض بالاكتئاب، فينعزل عن المجتمع، ثم يعاني من الاكتئاب الذي يزيد من شهية ، فيبدأ فى تناول الطعام بشرهة، ويعاني من زيادة أكبر فى الوزن.

وأوضح سعيد أن من حسن الحظ أن هناك وعيا كبيرا بمخاطر السمنة سواء العضوية أو النفسية، لذلك أصبح من السهل اقناع المريض بإجراء الجراحة، مضيفا أن نجاح جراحة السمنة، يعتمد على سبب السمنة هل هو مرضي مثل مشاكل الغدة الدرقية.

وأوضح استشارى جراحة السمنة، أن هناك عدة أنواع من الجراحات نوع الجراحة المناسب للمريض تحدد حسب حالة المريض الجسدية والنفسية، وسبب السمنة، هل هو بسبب شراهة وتناول  كميات كبيرة من الطعام، أم بسبب تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية.

يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: اليوم السابع

ويخلي موقع الأستاذ دكتور تامر سعيد عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

شركاؤنا فى النجاح

 - 
English
 - 
en
Arabic
 - 
ar