عمليات الإعادة

ما هي الجراحة الأقل نجاحا أو أكثر فشلا في جراحات السمنة؟

o-OBESE-WOMAN-SAD-facebook

دعنا نتفق اولاً أن جميع جراحات السمنة لها احتمالية للفشل ولكن بنسب متفاوتة حسب سلوك المريض بعد الجراحة ونوع الجراحة نفسها.

ما هي أسباب فشل جراحات السمنة؟

هناك أسباب كثيرة لفشل جراحة السمنة ويعتبر عدم التزام المريض بالنظام الغذائي الخاص به والإكثار من أكل الحلويات وشرب المياه الغازية هو أكثر الأسباب شيوعًا لفشل جراحة السمنة كما أن هناك أسباب أخرى تتعلق بنوع العملية وأسلوب إجرائها قد تؤدي إلى فشل جراحة السمنة أيضًا.

كيف يتم علاج زيادة الوزن بعد جراحة السمنة؟

إذا كان السبب في زيادة الوزن بعد جراحة السمنة هو عدم التزام المريض بالنظام الغذائي الخاص به في هذه الحالة يحتاج المريض للعلاج السيكولوجى أو النفسي لمعرفة أسباب عدم التزامه ومحاولة مساعدته نفسيًا على ذلك إما إذا كان سبب زيادة الوزن هو ضعف فاعلية الجراحة المستخدمة ففي هذه الحالة يحتاج المريض إلى إجراء جراحة أخرى.

ما هي العملية المناسبة للإعادة Redo ؟

يعتمد ذلك على تقيم حالة المريض وعلى أسباب فشل العملية الأولى فجميع عمليات السمنة يمكن أن تكون عمليات إعادة كما أنه يمكن إعادة نفس العملية مرتين إذا كان ذلك مناسب وأمن للمريض ولكن بصفة عامة تعتبر عملية تحويل المسار المصغر هي أشهر وأنجح عمليات الإعادة.

ما هي النتائج المتوقعة بعد عملية الإعادة؟

بصفة عامة يقل نزول الوزن بعد عملية الإعادة 10-20% عن المعتاد بعد جراحات السمنة وذلك بسبب وجود نوع من adaptation أو تعود الجسم على أثار جراحة السمنة.

ما هي عيوب عملية الإعادة؟

(1) أقل فاعلية من العملية الأولى بحوالي 10إلى 20%.

(2) تعتبر أكثر صعوبة مع وجود نسبة أكبر من المضاعفات مثل التسريب والنزيف نتيجة لوجود التصاقات وتليفات حول المعدة.

شركاؤنا فى النجاح

 - 
English
 - 
en
Arabic
 - 
ar