دكتور تامر سعيد استشارى جراحة السمنة

البوابة نيوز | أستاذ جراحة الجهاز الهضمي: زيادة الوزن تسبب مرض السكري

أستاذ جراحة الجهاز الهضمي: زيادة الوزن تسبب مرض السكري
قال الأستاذ الدكتور تامر سعيد أستاذ جراحة الجهاز الهضمي والمناظير والسمنة بجامعة عين شمس: إن المشكلات المتعلقة بالسمنة ليست مرتبطة بتغير الشكل العام فقط، لكن زيادة الوزن ترتبط بمعظم الأمراض وعلى الأخص بالسكري من النوع الثاني، والضغط، وارتفاع نسبة الكوليسترولالضار التي قد تؤدي إلى أمراض القلب، مضيفًا أن جراحات السمنة ليست نوعًا من الرفاهية لتغير الشكل، لكنها طريقة لتحسين حياة الإنسان.
وأَضاف أن مريض السمنة يعاني من عدم القدرة على التكيف مع المجتمع، ويبدأ المريض في دخول دائرة مفرغة، لأن عدم الرضا عن شكل الجسم يتسبب في شعور المريض بالاكتئاب، فينعزل عن المجتمع، ثم يعاني من الاكتئاب الذي يزيد من شهيته، فيبدأ في تناول الطعام بشراهة، ويعاني من زيادة أكبر في الوزن.
وأوضح “سعيد” أنه من حسن الحظ أن هناك وعيًا كبيرًا بمخاطر السمنة سواء العضوية أو النفسية، لذلك أصبح من السهل إقناع المريض بإجراء الجراحة، مضيفًا أن نجاح جراحة السمنة، يعتمد على سبب السمنة هل هو مرضى مثل مشكلات الغدة الدرقية أم لسبب آخر.
وأوضح استشارى جراحة السمنة، أن هناك عدة أنواع من الجراحات وأن نوع الجراحة المناسب للمريض يُحدد حسب حالة المريض الجسدية والنفسية، وسبب السمنة، هل هو بسبب شراهة وتناول كميات كبيرة من الطعام، أم بسبب تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية.

يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: البوابة نيوز

ويخلي موقع مركز الأستاذ الدكتور تامر سعيد عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

شركاؤنا فى النجاح

 - 
English
 - 
en
Arabic
 - 
ar