للبدناء | نصيحة طبية | بسيطة تخفّض السكر بالدم

  • 0

للبدناء | نصيحة طبية | بسيطة تخفّض السكر بالدم

Category : Uncategorized

للبدناء.. نصيحة طبية “بسيطة” تخفّض السكر بالدم

إنشر على الفيسبوك إنشر على تويتر

تشير عدد من الدراسات إلى أن الجلوس خطر على الصحة

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

خلصت دراسة إلى أن البدناء الذين يجلسون معظم فترات النهار يمكنهم الوقوف لبعض الوقت، أو السير ببطء، أو ركوب الدراجة والتحرك ببطء، لخفض مستوى السكر في الدم.

وقال غلين غايسير، من كلية التغذية وتحسين الصحة بولاية أريزونا الأميركية في فينيكس، لرويترز “يشير عدد من الدراسات إلى أن الجلوس خطر على الصحة، لذا اعتبرنا أن محاولة الحد من ذلك بالوقوف أو السير أو ركوب الدراجة ستساعد”.

ودرس الباحثون 9 حالات بالغين بدناء أو يعانون زيادة الوزن، بدأوا تدريجيا يقفون لفترات متقطعة تتراوح بين 10 و30 دقيقة، بما وصل في المجمل إلى ساعتين ونصف الساعة يوميا.

وفي الأسبوع التالي استخدم المشاركون جهازا للمشي لنفس الفترة بدلا من الجلوس، وفي الأسبوع الثالث قضوا الوقت في ركوب دراجة.

واكتشف الباحثون في تقرير نشرته دورية “ميديسن أند ساينس إنسبورتس أند اكسرسايز” أن متوسط الغلوكوز على مدى 24 ساعة كان أقل عند الوقوف والسير، منه عند الجلوس، وكان في أدنى معدلاته عند ركوب الدراجة.

المصدر : سكاي نيوز عربية


About Author

Tamer Saeed

استشاري جراحة السمنة والسكر بكلية طب عين شمس,استشاري جراحة الجهاز الهضمي والمناظير بكلية طب عين شمس, استاذ م الجراحة العامة بطب عين شمس,عضو الجمعية الدولية الفدرالية لجراحات السمنة والسكر,زميل كلية الجراحين الملكية بلندن,عضو الجمعية الأوربية لجراحة المناظير,عضو الجمعية المصرية لجراحة السمنة والسكر ,
تكميم المعدة بالمنظار, عملية بالون المعدة بالمنظار, عملية تدبيس المعدة بالمنظار, عملية تحويل مسار المعدة بالمنظار, عملية حزام المعدة

Leave a Reply